​​​   كرم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة رفحاء الشيخ/عيد بن جروان الشمري، مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة الجوف، حيث أنه كان أحد المؤسسين لهذا المكتب قبل ربع قرن من الزمان، وقد ألقى فضيلته كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها بدايات الدعوة في محافظة رفحاء والمراحل التي مرت بها حتى تم تأسيسالمكتب التعاوني.
   كما قدم شكره للأخوة القائمين على المكتب على هذه المبادرة الطيبة التي تدل على وفائهم لإخوانهم الذين سبقوهم في هذا الميدان.
   وذلك في حفل بهيج بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيس المكتب شرفه سعادة محافظ رفحاء وعدد من المسؤولين والمشايخ وأعيان البلد والمواطنين.  





استقبل فضيلة مدير عام الفرع الشيخ/ عيد بن جروان الشمري في مكتبه​ يوم الأربعاء الموافق 1438/3/22هـ فضيلة عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الجوف ومجموعة من طلبة الكلية.
   وذلك ضمن الخطة التي أعدتها الكلية لطلابها للقيام بزيارات ميدانية للجهات الحكومية الشرعية.
     وقد استهل فضيلته بكلمة ترحيبية بهم وسعادته بهذه الزيارة وبلغهم سلام سماحة المفتي العام للمملكة وأصحاب الفضيلة هيئة كبار العلماء.
   ثم شرح لهم المهام والأعمال التي يقوم بها الفرع فيما يتعلق بالفتوى والإفتاء مبيناً أهمية الفتوى وضوابطها الشرعية التي تجب العناية بها.
   ثم شكرهم على هذه الزيارة وقدم لهم هدية قيمة عبارة عن مجموعة كتب من مطبوعات الرئاسة العامة وإصداراتها.